• الهاتف: 01111145163 / 0222730861
  • البريد الالكتروني: info@barawey.com
  • Whatsapp: 01111173909

مفهوم الجوده

  • Home
  • /
  • مفهوم الجوده

تعد الجودة هدف رئيسى من أهداف المشروع حيث لا يقل أهمية عن الميزانية وزمن المشروع. ويعد مدير المشروع هو الجهه ذات المسئولية التامة والمسؤول الأول والأخير عن إدارة الجودة .

لذلك فإن المواصفات المكتوبة فى العقد هى لضمان أن المنتج الذى يحصل عليه المالك ذو نوعية جيدة مقدمة من شركتنا لكى توفر لعميلنا هذا النوع المتميز من الخدمة التي وجب علينا توفير تحت إدارة جيدة، ولا يمكن ترك ذلك للصدفة او الحظ، بل على إدارة وخطط جودة فنية متقنة.

ولقد تم تعريف الجودة من قبل على أنها مجموعة النشاطات لجميع مهام الإدارة التى تحدد سياسة وأهداف الجودة والمسؤوليات وتطبيقها بوسائل وطرق متعددة تحتوي على خطة وضبط و تأكيد وتطوير الجودة ضمن نطاق الجودة .

وقد تطورت إدارة الجودة وأرتقت من خلال أربعة مراحل إبتداء من التحقق من الجودة وضبطها حتى تصل إلى تأكيد الجودة ثم إدارة الجودة الشاملة .

حيث يتم التحقق من الجودة بالقياس والفحص فيما إذا كان العنصر أو المادة مطابقة للمواصفات أم لا، لذلك فإن العمل التقويمى الذى يتخذ فى حالة عدم مطابقة الجودة أو المادة المستخدمة فى التصنيع هو أساس عملية التحقق من الجودة التى تبنىٰ علىٰ نتائج التحقيق من الجودة التى تعتمد فى أساسها على التقنيات والاحصائيات فى تحديد المسارات واكتشاف المشاكل الناتجة من الاجراءات المتبعة.

وأصبحت هذة التقنيات تستخدم بشكل واسع فى شركتنا، وبدلاً من مجرد الإشارة إلى هذه الأخطاء لغرض اتخاذ الاجراءات التصحيحية
اللازمة فإن تأكيد الجودة وإدارة الجودة الشاملة تهدفان إلى تقليل حدوث هذة الأخطاء بل ومنع حدوثها من الأساس قدر المستطاع .